جي إم سي أكاديا 2017 يضع السلامة وتجهيزات التواصل في الأولوية

أكاديا 2017 الجديد كلياً- الكروس أوفر المعاصر المصمم للعائلات المفعمة بالنشاط- يقدم أحدث تجهيزات السلامة النشطة لحمايتهم، إضافة إلى أحدث التكنولوجيات التي تضمن تواصلهم الدائم

دبي- صمم جي إم سي أكاديا 2017 الجديد كلياً، الكروس أوفر المطوّر والمصمم لاحتلال مكانة مرموقة في صميم الفئة متوسطة الحجم، لتقديم مجموعة حيوية من الخيارات والتحسينات المدعومة بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال أنظمة السلامة والتواصل.

وفي مجال السلامة، جُهز أكاديا 2017 بتجهيزات تهدف إلى مساعدة السائق على إدراك كل ما يحيط به ومخاطر الاصطدامات المحتملة. وتتضمن هذه التكنولوجيات نظام فرملة المشاة في الأمام، والفرملة الأوتوماتيكي على سرعات منخفضة، والفرملة الأمامية الأوتوماتيكية، ومؤشر مسافة التتبع، ومصابيح IntelliBeam الأمامية الأوتوماتيكية للإضاءة العالية، وكاميرا الرؤية المحيطة، والمقعد المنبه للسلامة، ومنبه الاصطدامات الأمامية، ونظام المحافظة على المسار مع منبه مغادرة المسار، ومنبه تغيير المسار مع تنبيه المنطقة الجانبية العمياء، ودعم الفرملة في الامام والخلف.

وإضافة إلى ذلك، يساعد نظام الرؤية الخاص بجر المقطورة في تسهيل ربط المقطورة من خلال استخدام كاميرا للرؤية الخلفية، مع خطوط توجيهية ديناميكية تساعد على قيادة السيارة للخلف وربطها مع المقطورة بشكل سلس ومريح، إضافة إلى توفير مجال لرؤية المقطورة خلال القيادة.

وحصل أكاديا 2017 على دينامكيات قيادة أكثر تجاوباً اعتماداً على بنية هيكل جديدة أخف وزناً. في حين يمكنه القيام بمناورات أكثر رشاقة بفضل النسب الأقصر طولاً والأقل عرضاً، لتحقيق سهولة الانعطاف والتوجيه خلال ركن السيارة.

وتحتوي بنية الهيكل على فولاذ مضغوظ عال الصلابة سمح بوضع أجزاء أصغر حجماً في مناطق معينة، ما يحقق أداء تنافسي أو أفضل من المواد التقليدية. وتساعد هذه المواد أيضاً في الحد من الوزن الإجمالي بمعدل 318 كيلو غرام، مقارنة مع الطراز الحالي.

وتساهم سكك الإطار الأمامية المتموجة الجديدة في تعزيز مزايا مقاومة الاصطدامات. وهي تتجه نحو الخارج لتأمين مزايا طي فعالة وأداء معزز خلال الاصطدامات الأمامية.

ويحافظ أكاديا الجديد على بنية الدفع الأمامي مع خيار الدفع الرباعي المتواصل. وتتضمن جميع الطرازات نظام جديد لاختيار نمط القيادة يسمح للسائق بضبط وتعديل الشاسيه والقوة المحركة بشكل يلاءم ظروف القيادة. وتقدم طرازات الدفع الأمامي أنماط القيادة: الدفع الثنائي (2 × 4) العادي، والدفع الرباعي، والنمط الرياضي، ونمط الطرقات الوعرة. أما طرازات الدفع الرباعي المتواصل فتقدم أنماط القيادة: الدفع الثنائي (2 × 4) (عند إيقاف الدفع الرباعي المتواصل)، والدفع الرباعي، والنمط الرياضي، ونمط الطرقات الوعرة، ونمط القطر/ الجر.

وتتضمن مزايا الشاسيه وديناميكيات القيادة الإضافية:

  • تعليق أمامي MacPherson
  • تعليق خلفي خماسي الوصلات
  • نظام توجيه كهربائي إلكتروني
  • فرامل قرصية على العجلات الأربعة مع دوّارات Duralife
  • نظام إخماد متواصل بتحكم إلكتروني متوفر بشكل اختياري

وبالإضافة إلى ذلك، وعندما يتعلق الأمر بالتواصل، زوّد جي إم سي أكاديا بتكنولوجيا مطابقة الهاتف الذكي المتوفرة بشكل اختياري من خلال نظام جي إم سي IntelliLink، ما يسهل الوصول إلى بعض مزايا الهاتف الذكي التي يعتمد عليها السائق خلال قيادة السيارة. كما ويسمح آبل كاربلاي وأندرويد أوتو للسائق بإجراء المكالمات الهاتفية، وإرسال واستقبال الرسائل النصية، والاستماع إلى الموسيقى المفضلة من شاشة السيارة مباشرة.